أثار قرار إغلاق محطات بيع الغاز في محافظة شبوة، التي لم تحصل على ترخيص من الشركة اليمنية للغاز في مأرب، موجة من الجدل والاستياء بين ملاك المحطات والمواطنين على حد سواء.
وقالت مصادى محلية أن القرار جاء رغم امتلاك معظم ملاك المحطات للتراخيص اللازمة من الجهات المحلية المختصة في شبوة، مثل الدفاع المدني والبلدية والأشغال ومكتب الغاز، والتزامهم بمعايير السلامة والإجراءات التنظيمية المطلوبة.
وأكد ملاك المحطات أنهم وجدوا أنفسهم مجبرين على استخراج ترخيص إضافي من الشركة اليمنية للغاز في مأرب، مما يزيد من الأعباء الإدارية والمالية عليهم.
وأشاروا إلى أن هذه الخطوة غير مبررة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون، والتي تزداد سوءاً مع ارتفاع أسعار المواد الأساسية وضعف القدرة الشرائية.
وأوضحت المصادر أن الهدف هو بغرض التشديد على المواطنين وتضييق الخناق عليهم ، خاصة مع قدوم شهر رمضان،مشيرةً الى أن هوامير محسوبين على المحافظ لهم دور في افتعال هذه الأزمات.