متابعات خاصة
طالبت المقاومة الجنوبية في شبوة وأبين القيادة العليا الجنوبية بالاعتراف بدورها المحوري واستيعاب مقاتليها ضمن صفوف القوات المسلحة الجنوبية، ملوّحة باتخاذ خطوات تصعيدية إذا استمرت حالة التهميش التي تواجهها.
وقالت المقاومة الجنوبيةفي بيان أكدت فيه ضرورة إدماج أفرادها في القوات المسلحة، وإنهاء الإقصاء الذي تتعرض له، مشيرة إلى أن تضحيات مقاتليها خلال المواجهات مع مليشيات الإخوان كانت حاسمة في الدفاع عن مناطق شبوة وأبين.
وأوضحت المقاومة أن تشكيل لواء المقاومة الجنوبية في وادي رفض وخبر لقموش والمحفد جاء بتوجيهات القيادة الجنوبية العليا، وتمكن اللواء من تحرير مناطق واسعة وإلحاق خسائر كبيرة بمليشيات الإخوان.
وحذرت المقاومة من تصعيد وشيك إذا لم تتم الاستجابة لمطالبها خلال أسبوع، محملة القيادة الجنوبية مسؤولية أي اضطرابات قد تنتج عن تجاهل هذه المطالب.
دعا البيان وسائل الإعلام والناشطين للتفاعل مع قضية مقاومة شبوة التي قدمت تضحيات كبيرة، مشيراً إلى أن الاعتراف بجهود ونضال اللواء يُعد ضرورة وطنية للحفاظ على اللحمة الوطنية في الجنوب.
وتأتي هذه المطالب وسط استياء واسع بين أبناء محافظة شبوة، بسبب ما يعتبرونه تهميشاً لدورهم في حماية شبوة وأبين، رغم دورهم البارز في مواجهة الاحتلال ومليشيات الإخوان خلال الفترات الماضية.