شبوة
قدّم رئيس لجنة الحكام بمحافظة شبوة، الأستاذ عبدالله محمد سالم، اليوم، محاضرة توعوية متخصصة ضمن فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية الأولى لمدربي كرة القدم (المستوى C) للعام 2025م، المقامة حاليًا بمدينة عتق.
وتركزت المحاضرة على أبرز التعديلات في قوانين كرة القدم وتأثيرها على الأداء الفني للمدربين واللاعبين، وذلك بمشاركة سكرتير لجنة الحكام علي أحمد دبيان، وبحضور عدد من القيادات الرياضية، يتقدمهم مدير مكتب الشباب والرياضة محسن عوض سنان، والمحاضر الآسيوي الكابتن محمود عبيد، والمنسق العام للدورة شكري بازهير، ورئيس فرع اتحاد الكرة علي محمد الحرملي، ومدير النشاط الرياضي غالب باوزير، والأمين العام للاتحاد بالمحافظة أحمد علي باجيل.
وأكد سالم خلال المحاضرة على أهمية فهم المدربين للقوانين الجديدة، لتعزيز العلاقة التفاعلية مع الحكام، وتحقيق الانضباط داخل الملعب، مشيرًا إلى أن التعاون بين الجهاز الفني والتحكيمي هو أساس بيئة رياضية ناجحة.
كما أُجريت اليوم اختبارات نظرية وعملية في ملعب الفقيد ناصر الخليفي وقاعة الفقيد عبدالحكيم الحامد، بإشراف الكابتن محمود عبيد، وبمشاركة 28 مدربًا من مختلف مديريات شبوة.
وتغطي الدورة عدة محاور أبرزها الجوانب الفنية، التحكيمية، الإعداد البدني والنفسي، والإدارة الرياضية، وتهدف إلى إعداد كوادر تدريبية مؤهلة تحمل رخصة التدريب الآسيوي (C)، بما يسهم في تطوير كرة القدم اليمنية.